Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

تغيير كبير في غوغل.. إجابات بالذكاء الاصطناعي بدل الويب

17 أيار 24 - 09:30
مشاهدة
657
مشاركة
غوغل يعتمد على الذكاء الاصطناعي

وسط مخاوف متزايدة من صعوده، يبدو أن شركة غوغل تفضل الإجابات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على روابط مواقع الويب التقليدية في تغيير كبير لمحرك البحث.

فقد كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة أن هذه الخطوة، وهي واحدة من أهم الخطوات منذ تأسيس الشركة في التسعينيات، ستعمل على تسريع عملية العثور على المعلومات عبر الإنترنت.

أعلى صفحة البحث

وستشهد الميزة الجديدة عرض الإجابات المختصرة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في الجزء العلوي من صفحة نتائج محرك البحث، بدلاً من توجيه المستخدمين أولاً إلى الروابط التقليدية لمواقع الويب.

لكن هذه الخطوة تغذي المخاوف بشأن مستقبل وسائل الإعلام التقليدية، التي سيتم حرمانها من عائدات الإعلانات حيث سيتمكن المستخدمون من الحصول على المعلومات دون الاضطرار إلى زيارة مواقعهم على شبكة الإنترنت.

تأتي هذه الخطوة أيضاً وسط مخاوف متزايدة بشأن صعود الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الخصوصية وحقوق النشر والوظائف.

أميركا ثم باقي العالم

وسيتم طرح الميزة الجديدة التي تم تجربتها العام الماضي لمئات الملايين من المستخدمين في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، قبل طرحها في أجزاء أخرى من العالم، فيما تأمل الشركة أن يستخدم أكثر من مليار مستخدم هذه التكنولوجيا بحلول نهاية العام.

وعند الإعلان عن التحديث في مؤتمر مطوري غوغل السنوي في كاليفورنيا، قال الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي إن “هذا النهج الجريء والمسؤول أساسي لتحقيق مهمتنا وجعل الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة للجميع”.

وقالت الشركة إن استجابات الذكاء الاصطناعي لن تظهر إلا عندما تكون الحل الأسرع والأكثر فعالية مثل تقديم تفسيرات حول مواضيع معقدة، في حين سيظل المستخدمون يرون روابط مواقع الويب التقليدية لعمليات البحث البسيطة مثل توقعات الطقس.

لكن الخبراء حذروا من أن حوالي 25% من حركة المرور على الإنترنت يمكن أن تتأثر بالتغييرات.

الناشرون الخاسر الأكبر

وهذا يعني أن الناشرين عبر الإنترنت قد يخسرون المال إذا أدت مراجعات الذكاء الاصطناعي التي تستخرج المعلومات من مواقع الويب الأخرى إلى عدد أقل من النقرات.

يشار إلى أن الأبحاث التي أجرتها شركة Raptive – والتي تساعد حوالي 5000 ناشر على موقع الويب على جني الأموال من محتواهم، وجدت أن الأمر قد يصل إلى فقدان مليارات الدولارات من عائدات الإعلانات.

ومع ذلك، ادعى عملاق التكنولوجيا أن أبحاثه أظهرت أن النظرات العامة للذكاء الاصطناعي أدت إلى قيام المستخدمين بالبحث أكثر ثم البحث في مواقع الويب الأخرى.

المصدر: مواقع
Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا ودراسات

غوغل

محركات البحث

الذكاء الاصطناعي

ai

google

seo

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

فواصل دينية من وحي الحج

رحلة الحج

06 تموز 24

محاضرات دينية لسماحة العلامة السيد عبدالله الغريفي

مناهج تفسير القرآن | محاضرة لسماحة السيد عبدالله الغريفي

02 تموز 24

من الإذاعة

بعيدا عن المخدرات | سلامتك

26 حزيران 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 26-6-2024

26 حزيران 24

محاضرات دينية لسماحة العلامة السيد عبدالله الغريفي

المعركة بين الإنسان والشيطان | محاضرة لسماحة السيد عبدالله الغريفي

25 حزيران 24

MEDIA PLUS

MEDIA PLUS | 25-6-2024

25 حزيران 24

في دروب الصلاح

عيد الغدير، يوم التزام الولاية لله | في دروب الصلاح

25 حزيران 24

من الإذاعة

الإمتحانات الرسمية الموحدة في مواعيدها، وطلاب الجنوب يعترضون | حكي مسؤول

25 حزيران 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 25-6-2024

25 حزيران 24

أريد حلاً- الموسم الثاني

العزوف عن الزواج | أريد حلا - الموسم الثاني

24 حزيران 24

فواصل عيد الغدير

كلمة للإمام الخميني في ذكرى عيد الغدير

24 حزيران 24

فواصل عيد الغدير

كلمة لآية الله الشهيد مطهري في ذكرى عيد الغدير

24 حزيران 24

غوغل يعتمد على الذكاء الاصطناعي
وسط مخاوف متزايدة من صعوده، يبدو أن شركة غوغل تفضل الإجابات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على روابط مواقع الويب التقليدية في تغيير كبير لمحرك البحث.

فقد كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة أن هذه الخطوة، وهي واحدة من أهم الخطوات منذ تأسيس الشركة في التسعينيات، ستعمل على تسريع عملية العثور على المعلومات عبر الإنترنت.

أعلى صفحة البحث

وستشهد الميزة الجديدة عرض الإجابات المختصرة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في الجزء العلوي من صفحة نتائج محرك البحث، بدلاً من توجيه المستخدمين أولاً إلى الروابط التقليدية لمواقع الويب.

لكن هذه الخطوة تغذي المخاوف بشأن مستقبل وسائل الإعلام التقليدية، التي سيتم حرمانها من عائدات الإعلانات حيث سيتمكن المستخدمون من الحصول على المعلومات دون الاضطرار إلى زيارة مواقعهم على شبكة الإنترنت.

تأتي هذه الخطوة أيضاً وسط مخاوف متزايدة بشأن صعود الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الخصوصية وحقوق النشر والوظائف.

أميركا ثم باقي العالم

وسيتم طرح الميزة الجديدة التي تم تجربتها العام الماضي لمئات الملايين من المستخدمين في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، قبل طرحها في أجزاء أخرى من العالم، فيما تأمل الشركة أن يستخدم أكثر من مليار مستخدم هذه التكنولوجيا بحلول نهاية العام.

وعند الإعلان عن التحديث في مؤتمر مطوري غوغل السنوي في كاليفورنيا، قال الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي إن “هذا النهج الجريء والمسؤول أساسي لتحقيق مهمتنا وجعل الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة للجميع”.

وقالت الشركة إن استجابات الذكاء الاصطناعي لن تظهر إلا عندما تكون الحل الأسرع والأكثر فعالية مثل تقديم تفسيرات حول مواضيع معقدة، في حين سيظل المستخدمون يرون روابط مواقع الويب التقليدية لعمليات البحث البسيطة مثل توقعات الطقس.

لكن الخبراء حذروا من أن حوالي 25% من حركة المرور على الإنترنت يمكن أن تتأثر بالتغييرات.

الناشرون الخاسر الأكبر

وهذا يعني أن الناشرين عبر الإنترنت قد يخسرون المال إذا أدت مراجعات الذكاء الاصطناعي التي تستخرج المعلومات من مواقع الويب الأخرى إلى عدد أقل من النقرات.

يشار إلى أن الأبحاث التي أجرتها شركة Raptive – والتي تساعد حوالي 5000 ناشر على موقع الويب على جني الأموال من محتواهم، وجدت أن الأمر قد يصل إلى فقدان مليارات الدولارات من عائدات الإعلانات.

ومع ذلك، ادعى عملاق التكنولوجيا أن أبحاثه أظهرت أن النظرات العامة للذكاء الاصطناعي أدت إلى قيام المستخدمين بالبحث أكثر ثم البحث في مواقع الويب الأخرى.

المصدر: مواقع
تكنولوجيا ودراسات,غوغل, محركات البحث, الذكاء الاصطناعي, ai, google, seo
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية