Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

فرنسا تغرم غوغل 150 مليون يورو لعدم شفافية قواعد الإعلانات

21 كانون الأول 19 - 13:10
مشاهدة
2211
مشاركة

فرض جهاز حماية المنافسة في فرنسا أمس الجمعة، غرامة بلغت 150 مليون يورو، أي ما يعادل 167 مليون دولار، على شركة "جوجل" بسبب تطبيقها قواعد "تفتقر إلى الشفافية وغيرتها كلما راق لها"، ونظرًا لإساءتها استغلال مركزها القوي إزاء المعلنين.

وتعدّ هذه الغرامة الأولى لجهاز المنافسة الفرنسي على شركة التكنولوجيا الأميركية، في عدد من الخلافات مع السلطات الفرنسية، وتأتي بينما تواجه "جوجل" تحقيقات متزايدة في ممارساتها على ضفتي الأطلسي.

وقالت عملاقة التكنولوجيا الأميركية إنها ستطعن على القرار.

واستغرقت تحقيقات الجهاز أربع سنوات وأعقبت تقديم شكوى من "جيبميديا"، وهي شركة فرنسية تدير مواقع للتوقعات الجوية وبيانات الشركات والأدلة، إذ قالت "جيبميديا" إن "جوجل" علقت حساب إعلانات "جوجل" الخاص بها دون إخطار مسبق.

وقال جهاز المنافسة إنه بتغييرها شروط وقواعد الاستخدام كيفما تشاء، أساءت "جوجل" استغلال مركزها المهيمن في السوق.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن رئيسة الجهاز، إيسابيل دوسيلفا، قولها في مؤتمر صحفي إنّ "طريقة تطبيق القواعد تعطي ‘جوجل‘ قوة الحياة والموت على بعض الشركات الصغيرة التي يتوقف بقاؤها على مثل هذه الخدمة".

وأضاف الجهاز الفرنسي أن الشّركة الأميركية تفتقر إلى الوضوح وإمكانية التنبؤ في تعريف قواعد إعلانات "جوجل"، وهي النافذة المتاحة أمام المعلنين الراغبين في الظهور على الجزء مدفوع الأجر من نتائج البحث.

وتابع أنه في ضوء حصتها السوقية البالغة حوالي 90 في المئة من نشاط البحث على الإنترنت، فإن على "جوجل" مسؤولية إتاحة الوصول العادل إلى خدمة إعلاناتها.

وقالت دوسيلفا إنّ "أحد أعظم مبادئ قانون المنافسة هو أن القوة مسؤولية"، مضيفةً أنّه "أيضا شعار الرجل العنكبوت"، مشيرة إلى شخصية البطل الخارق الخيالية.

Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا ودراسات

غوغل

فرنسا

إعلانات

غرامات

شفافية

تكنولوجيا

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

منبر الوعي - محاضرات تربوية وأخلاقية

الزهراء (ع) المعصومة الأسوة والقدوة | محاضرة لسماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض)

23 تشرين الثاني 25

مسائل عقائدية

معرفة الله | مسائل عقائدية

07 تشرين الثاني 25

موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

ما غرك بربك الكريم؟ | موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

07 تشرين الثاني 25

خطبتا وصلاة الجمعة

خطبتا وصلاة الجمعة لسماحة السيد علي فضل الله | ٧-١١-٢٠٢٥

07 تشرين الثاني 25

من الإذاعة

فن التعامل مع الزوج | جسور

07 تشرين الثاني 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | ٧-١١-٢٠٢٥

07 تشرين الثاني 25

موعظة ليلة الجمعة

موعظة ليلة الجمعة | ٦-١١-٢٠٢٥

06 تشرين الثاني 25

فتبينوا

قراءة النص القرآني : بين الأصالة والتحريف | فتبينوا

06 تشرين الثاني 25

من الإذاعة

هوس بالشهرة | رأيك بهمنا

06 تشرين الثاني 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | ٦-١١-٢٠٢٥

06 تشرين الثاني 25

معارف القرآن

من جهات الإعجاز في القرآن | معارف القرآن

05 تشرين الثاني 25

من الإذاعة

التعليم العالي في لبنان : بين الإنجازات والإخفاقات | حكي مسؤول

05 تشرين الثاني 25

فرض جهاز حماية المنافسة في فرنسا أمس الجمعة، غرامة بلغت 150 مليون يورو، أي ما يعادل 167 مليون دولار، على شركة "جوجل" بسبب تطبيقها قواعد "تفتقر إلى الشفافية وغيرتها كلما راق لها"، ونظرًا لإساءتها استغلال مركزها القوي إزاء المعلنين.

وتعدّ هذه الغرامة الأولى لجهاز المنافسة الفرنسي على شركة التكنولوجيا الأميركية، في عدد من الخلافات مع السلطات الفرنسية، وتأتي بينما تواجه "جوجل" تحقيقات متزايدة في ممارساتها على ضفتي الأطلسي.

وقالت عملاقة التكنولوجيا الأميركية إنها ستطعن على القرار.

واستغرقت تحقيقات الجهاز أربع سنوات وأعقبت تقديم شكوى من "جيبميديا"، وهي شركة فرنسية تدير مواقع للتوقعات الجوية وبيانات الشركات والأدلة، إذ قالت "جيبميديا" إن "جوجل" علقت حساب إعلانات "جوجل" الخاص بها دون إخطار مسبق.

وقال جهاز المنافسة إنه بتغييرها شروط وقواعد الاستخدام كيفما تشاء، أساءت "جوجل" استغلال مركزها المهيمن في السوق.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن رئيسة الجهاز، إيسابيل دوسيلفا، قولها في مؤتمر صحفي إنّ "طريقة تطبيق القواعد تعطي ‘جوجل‘ قوة الحياة والموت على بعض الشركات الصغيرة التي يتوقف بقاؤها على مثل هذه الخدمة".

وأضاف الجهاز الفرنسي أن الشّركة الأميركية تفتقر إلى الوضوح وإمكانية التنبؤ في تعريف قواعد إعلانات "جوجل"، وهي النافذة المتاحة أمام المعلنين الراغبين في الظهور على الجزء مدفوع الأجر من نتائج البحث.

وتابع أنه في ضوء حصتها السوقية البالغة حوالي 90 في المئة من نشاط البحث على الإنترنت، فإن على "جوجل" مسؤولية إتاحة الوصول العادل إلى خدمة إعلاناتها.

وقالت دوسيلفا إنّ "أحد أعظم مبادئ قانون المنافسة هو أن القوة مسؤولية"، مضيفةً أنّه "أيضا شعار الرجل العنكبوت"، مشيرة إلى شخصية البطل الخارق الخيالية.

تكنولوجيا ودراسات,غوغل, فرنسا, إعلانات, غرامات, شفافية, تكنولوجيا
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية