Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

ديزني بلاس ستتفوَّق على نتفليكس

01 تشرين الأول 19 - 16:20
مشاهدة
2425
مشاركة

تواجه الشركة الرائدة في مجال بثّ المحتوى الترفيهيّ "نتفليكس" تهديداً حقيقياً، مع انطلاق منافستها "ديزني بلاس"، التي من المتوقّع أن تتصدر أعمالها المجال خلال العام المُقبل.

وقال المحلّل الاقتصادي الذي يملك أسهماً في "آبل" و"نتفليكس" وغيرها من الشركات، ستيفان لوفلي، إنَّ على الشركة ومستثمريها الشعور بالقلق من صعود "ديزني بلوس"، معتبراً أن هناك أربعة أسباب ترجّح تفوّق الأخيرة.

المحتوى القائم

وأشار لوفلي في مقال كتبه في موقع "ذي موتيلي فول" لأنباء الأسهم والتحليلات الاقتصادية، إلى أنَّ شركة "ديزني" لديها عدد مهول من الأفلام ذات الرواج الكبير، والتي ستضعها منصَّتها الجديدة على الأرجح.

كما أنَّ الشركة تتمتع بتاريخ طويل في مجال الإنتاج الترفيهي، يسبق "نتفليكس" بـ74 عاماً، إضافة إلى أنها اشترت في وقت سابق من العام الحالي ستوديوهات "فوكس" العملاقة، ما يُعظم من قدرتها الإنتاجية.

وستخسر "نتفليكس" أيضاً حقوق بث أفلام ومسلسلات "ديزني" التي استفادت منها في السابق.

قوة العلامة التجارية

وضعت مجلة "فوربز"، التي تعد أشهر قائمات إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، العلامة التجارية لـ"ديزني" في المرتبة الثامنة عالمياً لعام 2019، أي أنها لا تزال إحدى أكثر الشركات ريادة في العالم، وهو ما يمنحها أفضلية في المجال، لأن أفلامها معروفة.

الأسعار

ستجبي "ديزني بلوس" 6.99 دولارات لقاء الاشتراك الشهري، وذلك يعادل أكثر من نصف ما تجبيه "نتفليكس" بدولار واحد، أي أن ذلك سيجذب الكثير من الاشتراكات الجديدة، وسيأتي ذلك بالضرورة على حساب الأخيرة.

المحتوى الأصلي

وقال لولفي إن استثمار "نتفليكس" بالمحتوى الأصلي الخاص بها، هو أكثر ما يمنحها قوة في السوق، لأنَّ إنتاج المحتوى الأصلي قدم لها إمكانية تقليل التكلفة بشكل جدي، والعزوف عن شراء حقوق نشر أعمال أخرى تتطلب رسوم ترخيص باهظة الثمن، وقد ساعدت أيضًا في إعداد الشركة لوصول الشركات المنافسة الثرية، مثل "ديزني"، والتي لديها قدرة عالية على إنتاج المحتوى.

وأشار إلى أنّ "ديزني بلاس" ستعمل على إنتاج محتوى أصلي أيضاً، وبأفضلية كبيرة عن "نتفليكس"، فهي تستفيد من علامات تجارية ضخمة، مثل "مارفل" و"ستار وورز"، اللتين تحظيان بجمهور واسع، حتى وإن كان هذا النوع من الأعمال أقل إثارة مما تنتجه "نتفليكس".

Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا ودراسات

ديزني بلس

نتفلكس

برامج

قنوات

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

منبر الوعي - محاضرات تربوية وأخلاقية

الزهراء (ع) المعصومة الأسوة والقدوة | محاضرة لسماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض)

23 تشرين الثاني 25

مسائل عقائدية

معرفة الله | مسائل عقائدية

07 تشرين الثاني 25

موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

ما غرك بربك الكريم؟ | موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

07 تشرين الثاني 25

خطبتا وصلاة الجمعة

خطبتا وصلاة الجمعة لسماحة السيد علي فضل الله | ٧-١١-٢٠٢٥

07 تشرين الثاني 25

من الإذاعة

فن التعامل مع الزوج | جسور

07 تشرين الثاني 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | ٧-١١-٢٠٢٥

07 تشرين الثاني 25

موعظة ليلة الجمعة

موعظة ليلة الجمعة | ٦-١١-٢٠٢٥

06 تشرين الثاني 25

فتبينوا

قراءة النص القرآني : بين الأصالة والتحريف | فتبينوا

06 تشرين الثاني 25

من الإذاعة

هوس بالشهرة | رأيك بهمنا

06 تشرين الثاني 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | ٦-١١-٢٠٢٥

06 تشرين الثاني 25

معارف القرآن

من جهات الإعجاز في القرآن | معارف القرآن

05 تشرين الثاني 25

من الإذاعة

التعليم العالي في لبنان : بين الإنجازات والإخفاقات | حكي مسؤول

05 تشرين الثاني 25

تواجه الشركة الرائدة في مجال بثّ المحتوى الترفيهيّ "نتفليكس" تهديداً حقيقياً، مع انطلاق منافستها "ديزني بلاس"، التي من المتوقّع أن تتصدر أعمالها المجال خلال العام المُقبل.

وقال المحلّل الاقتصادي الذي يملك أسهماً في "آبل" و"نتفليكس" وغيرها من الشركات، ستيفان لوفلي، إنَّ على الشركة ومستثمريها الشعور بالقلق من صعود "ديزني بلوس"، معتبراً أن هناك أربعة أسباب ترجّح تفوّق الأخيرة.

المحتوى القائم

وأشار لوفلي في مقال كتبه في موقع "ذي موتيلي فول" لأنباء الأسهم والتحليلات الاقتصادية، إلى أنَّ شركة "ديزني" لديها عدد مهول من الأفلام ذات الرواج الكبير، والتي ستضعها منصَّتها الجديدة على الأرجح.

كما أنَّ الشركة تتمتع بتاريخ طويل في مجال الإنتاج الترفيهي، يسبق "نتفليكس" بـ74 عاماً، إضافة إلى أنها اشترت في وقت سابق من العام الحالي ستوديوهات "فوكس" العملاقة، ما يُعظم من قدرتها الإنتاجية.

وستخسر "نتفليكس" أيضاً حقوق بث أفلام ومسلسلات "ديزني" التي استفادت منها في السابق.

قوة العلامة التجارية

وضعت مجلة "فوربز"، التي تعد أشهر قائمات إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، العلامة التجارية لـ"ديزني" في المرتبة الثامنة عالمياً لعام 2019، أي أنها لا تزال إحدى أكثر الشركات ريادة في العالم، وهو ما يمنحها أفضلية في المجال، لأن أفلامها معروفة.

الأسعار

ستجبي "ديزني بلوس" 6.99 دولارات لقاء الاشتراك الشهري، وذلك يعادل أكثر من نصف ما تجبيه "نتفليكس" بدولار واحد، أي أن ذلك سيجذب الكثير من الاشتراكات الجديدة، وسيأتي ذلك بالضرورة على حساب الأخيرة.

المحتوى الأصلي

وقال لولفي إن استثمار "نتفليكس" بالمحتوى الأصلي الخاص بها، هو أكثر ما يمنحها قوة في السوق، لأنَّ إنتاج المحتوى الأصلي قدم لها إمكانية تقليل التكلفة بشكل جدي، والعزوف عن شراء حقوق نشر أعمال أخرى تتطلب رسوم ترخيص باهظة الثمن، وقد ساعدت أيضًا في إعداد الشركة لوصول الشركات المنافسة الثرية، مثل "ديزني"، والتي لديها قدرة عالية على إنتاج المحتوى.

وأشار إلى أنّ "ديزني بلاس" ستعمل على إنتاج محتوى أصلي أيضاً، وبأفضلية كبيرة عن "نتفليكس"، فهي تستفيد من علامات تجارية ضخمة، مثل "مارفل" و"ستار وورز"، اللتين تحظيان بجمهور واسع، حتى وإن كان هذا النوع من الأعمال أقل إثارة مما تنتجه "نتفليكس".

تكنولوجيا ودراسات,ديزني بلس, نتفلكس, برامج, قنوات
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية