Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

ديزني بلاس ستتفوَّق على نتفليكس

01 تشرين الأول 19 - 16:20
مشاهدة
2263
مشاركة

تواجه الشركة الرائدة في مجال بثّ المحتوى الترفيهيّ "نتفليكس" تهديداً حقيقياً، مع انطلاق منافستها "ديزني بلاس"، التي من المتوقّع أن تتصدر أعمالها المجال خلال العام المُقبل.

وقال المحلّل الاقتصادي الذي يملك أسهماً في "آبل" و"نتفليكس" وغيرها من الشركات، ستيفان لوفلي، إنَّ على الشركة ومستثمريها الشعور بالقلق من صعود "ديزني بلوس"، معتبراً أن هناك أربعة أسباب ترجّح تفوّق الأخيرة.

المحتوى القائم

وأشار لوفلي في مقال كتبه في موقع "ذي موتيلي فول" لأنباء الأسهم والتحليلات الاقتصادية، إلى أنَّ شركة "ديزني" لديها عدد مهول من الأفلام ذات الرواج الكبير، والتي ستضعها منصَّتها الجديدة على الأرجح.

كما أنَّ الشركة تتمتع بتاريخ طويل في مجال الإنتاج الترفيهي، يسبق "نتفليكس" بـ74 عاماً، إضافة إلى أنها اشترت في وقت سابق من العام الحالي ستوديوهات "فوكس" العملاقة، ما يُعظم من قدرتها الإنتاجية.

وستخسر "نتفليكس" أيضاً حقوق بث أفلام ومسلسلات "ديزني" التي استفادت منها في السابق.

قوة العلامة التجارية

وضعت مجلة "فوربز"، التي تعد أشهر قائمات إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، العلامة التجارية لـ"ديزني" في المرتبة الثامنة عالمياً لعام 2019، أي أنها لا تزال إحدى أكثر الشركات ريادة في العالم، وهو ما يمنحها أفضلية في المجال، لأن أفلامها معروفة.

الأسعار

ستجبي "ديزني بلوس" 6.99 دولارات لقاء الاشتراك الشهري، وذلك يعادل أكثر من نصف ما تجبيه "نتفليكس" بدولار واحد، أي أن ذلك سيجذب الكثير من الاشتراكات الجديدة، وسيأتي ذلك بالضرورة على حساب الأخيرة.

المحتوى الأصلي

وقال لولفي إن استثمار "نتفليكس" بالمحتوى الأصلي الخاص بها، هو أكثر ما يمنحها قوة في السوق، لأنَّ إنتاج المحتوى الأصلي قدم لها إمكانية تقليل التكلفة بشكل جدي، والعزوف عن شراء حقوق نشر أعمال أخرى تتطلب رسوم ترخيص باهظة الثمن، وقد ساعدت أيضًا في إعداد الشركة لوصول الشركات المنافسة الثرية، مثل "ديزني"، والتي لديها قدرة عالية على إنتاج المحتوى.

وأشار إلى أنّ "ديزني بلاس" ستعمل على إنتاج محتوى أصلي أيضاً، وبأفضلية كبيرة عن "نتفليكس"، فهي تستفيد من علامات تجارية ضخمة، مثل "مارفل" و"ستار وورز"، اللتين تحظيان بجمهور واسع، حتى وإن كان هذا النوع من الأعمال أقل إثارة مما تنتجه "نتفليكس".

Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا ودراسات

ديزني بلس

نتفلكس

برامج

قنوات

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

حتّى العشرين

إدارة المشاعر..مهمة تدرك | حتى العشرين

21 تموز 25

من الإذاعة

منتخب لبنان لكرة السلة وكأس آسيا : إستعدادات وتحضيرات | STAD

21 تموز 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 21-7-2025

21 تموز 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 18-7-2025

18 تموز 25

من الإذاعة

صيف ساخن | رأيك بهمنا

17 تموز 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 17-7-2025

17 تموز 25

من الإذاعة

السلامة العامة في عهدة الذكاء الإصطناعي | سلامتك

16 تموز 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 16-7-2025

16 تموز 25

من الإذاعة

حوادث السير في لبنان : بين التهور والإهمال | حكي مسؤول

15 تموز 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 15-7-2025

15 تموز 25

حتّى العشرين

رفريش دماغي | حتى العشرين

14 تموز 25

عناوين حسينيّة

عناوين حسينية مع السيد شفيق الموسوي | الحلقة التاسعة عشر

14 تموز 25

تواجه الشركة الرائدة في مجال بثّ المحتوى الترفيهيّ "نتفليكس" تهديداً حقيقياً، مع انطلاق منافستها "ديزني بلاس"، التي من المتوقّع أن تتصدر أعمالها المجال خلال العام المُقبل.

وقال المحلّل الاقتصادي الذي يملك أسهماً في "آبل" و"نتفليكس" وغيرها من الشركات، ستيفان لوفلي، إنَّ على الشركة ومستثمريها الشعور بالقلق من صعود "ديزني بلوس"، معتبراً أن هناك أربعة أسباب ترجّح تفوّق الأخيرة.

المحتوى القائم

وأشار لوفلي في مقال كتبه في موقع "ذي موتيلي فول" لأنباء الأسهم والتحليلات الاقتصادية، إلى أنَّ شركة "ديزني" لديها عدد مهول من الأفلام ذات الرواج الكبير، والتي ستضعها منصَّتها الجديدة على الأرجح.

كما أنَّ الشركة تتمتع بتاريخ طويل في مجال الإنتاج الترفيهي، يسبق "نتفليكس" بـ74 عاماً، إضافة إلى أنها اشترت في وقت سابق من العام الحالي ستوديوهات "فوكس" العملاقة، ما يُعظم من قدرتها الإنتاجية.

وستخسر "نتفليكس" أيضاً حقوق بث أفلام ومسلسلات "ديزني" التي استفادت منها في السابق.

قوة العلامة التجارية

وضعت مجلة "فوربز"، التي تعد أشهر قائمات إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، العلامة التجارية لـ"ديزني" في المرتبة الثامنة عالمياً لعام 2019، أي أنها لا تزال إحدى أكثر الشركات ريادة في العالم، وهو ما يمنحها أفضلية في المجال، لأن أفلامها معروفة.

الأسعار

ستجبي "ديزني بلوس" 6.99 دولارات لقاء الاشتراك الشهري، وذلك يعادل أكثر من نصف ما تجبيه "نتفليكس" بدولار واحد، أي أن ذلك سيجذب الكثير من الاشتراكات الجديدة، وسيأتي ذلك بالضرورة على حساب الأخيرة.

المحتوى الأصلي

وقال لولفي إن استثمار "نتفليكس" بالمحتوى الأصلي الخاص بها، هو أكثر ما يمنحها قوة في السوق، لأنَّ إنتاج المحتوى الأصلي قدم لها إمكانية تقليل التكلفة بشكل جدي، والعزوف عن شراء حقوق نشر أعمال أخرى تتطلب رسوم ترخيص باهظة الثمن، وقد ساعدت أيضًا في إعداد الشركة لوصول الشركات المنافسة الثرية، مثل "ديزني"، والتي لديها قدرة عالية على إنتاج المحتوى.

وأشار إلى أنّ "ديزني بلاس" ستعمل على إنتاج محتوى أصلي أيضاً، وبأفضلية كبيرة عن "نتفليكس"، فهي تستفيد من علامات تجارية ضخمة، مثل "مارفل" و"ستار وورز"، اللتين تحظيان بجمهور واسع، حتى وإن كان هذا النوع من الأعمال أقل إثارة مما تنتجه "نتفليكس".

تكنولوجيا ودراسات,ديزني بلس, نتفلكس, برامج, قنوات
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية