Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

رئيس سكك حديد مصر: استخدام "إبرة السّقوط" كان سيمنع الحادث الكارثيّ

05 آذار 19 - 16:00
مشاهدة
2247
مشاركة

قال رئيس الهيئة القوميّة لسكك حديد مصر، المهندس أشرف رسلان، إنَّ حادث القطار في محطة مصر كان في الإمكان تداركه لو تم استخدام إبرة السقوط.

وذكر المهندس خلال الاجتماع الأول لأعضاء لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب المصري، أنَّ هناك خطأ بشرياً أدى إلى وقوع الحادث، ولكن إبرة السقوط كانت ستحل المشكلة، من دون أن يشرح ما هي إبرة السقوط.

وأضاف رسلان: "المنظومة ظلّت لعقود طويلة مهملة، وبدأ تطويرها في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ العام 2014، وتوجد اتفاقيات تعاون وقروض لتطوير السكك الحديدية، منها قرض مجري، فقد عقد محمد شاكر المكلّف بتسيير أعمال وزارة النقل اجتماعاً مع رئيس البنك المجري لإنهاء بعض العوالق والمشكلات. وخلال الأسبوع القادم، سينتهي الاتفاق، وسيتيح توريد 1300 عربة، وانتهت معظم الخطوات، وخلال هذا الأسبوع سيتخذ قرار بشأنه".

كما تحدَّث رسلان عن قرض بمبلغ 570 مليون دولار من كندا لتوريد 100 جرّار وتأهيل 81 جراراً وصيانة 181 جراراً، وسيتم إنهاء إجراءاتها خلال الأيام المقبلة.

وقال إنَّه جرى الانتهاء من تطوير 4 أبراج على خطّ الوجه البحريّ، كما أنه سيتم تطوير عدد من الأبراج على خط الوجه القبلي، منها برج أبو قرقاص ومغاغة. وفي حال الانتهاء منها، سيقلّ تدخل العامل البشري في منظومة التشغيل.

ومن خلال البحث، تبيَّن أنّ "إبرة السّقوط" هي طريقة لإسقاط القطارات من القضبان عبر برج المراقبة بإحدى وسائل الاتصال، حيث يقوم البرج بتشغيل إبرة السقوط لإيقاف القطار في الحال لأنها تسقط القطار من القضبان.

المصدر: وكالات

 

Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

حول العالم

مصر

أشرف رسلان

السكك الحديدية

حوادث القطارات

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

أعلام

آية الله العظمى الشهيد السيد محمد باقر الصدر (رض) 2 | أعلام

05 أيار 25

الفقه الميسّر

معنى الإحتياط | الفقه الميسر

04 أيار 25

موسى (ع) وبنو إسرائيل

موسى (ع) والسحرة | موسى (ع) وبنو إسرائيل

04 أيار 25

الفقه الميسّر

القضاء الشرعي | الفقه الميسر

03 أيار 25

موسى (ع) وبنو إسرائيل

المواجهة بين موسى (ع) وفرعون | موسى (ع) وبنو إسرائيل

03 أيار 25

الفقه الميسّر

الولي الفقيه | الفقه الميسر

02 أيار 25

الفقه الميسّر

الحيض | الفقه الميسر

01 أيار 25

الفقه الميسّر

صفات المرجع | الفقه الميسر

30 نيسان 25

الفقه الميسّر

صفة الأعلمية | الفقه الميسر

29 نيسان 25

الفقه الميسّر

صفات مرجع التقليد | الفقه الميسر

28 نيسان 25

أعلام

آية الله العظمى الشهيد السيد محمد باقر الصدر (رض) 1 | أعلام

28 نيسان 25

واستراح القلم

واستراح القلم | الحلقة الرابعة

28 نيسان 25

قال رئيس الهيئة القوميّة لسكك حديد مصر، المهندس أشرف رسلان، إنَّ حادث القطار في محطة مصر كان في الإمكان تداركه لو تم استخدام إبرة السقوط.

وذكر المهندس خلال الاجتماع الأول لأعضاء لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب المصري، أنَّ هناك خطأ بشرياً أدى إلى وقوع الحادث، ولكن إبرة السقوط كانت ستحل المشكلة، من دون أن يشرح ما هي إبرة السقوط.

وأضاف رسلان: "المنظومة ظلّت لعقود طويلة مهملة، وبدأ تطويرها في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ العام 2014، وتوجد اتفاقيات تعاون وقروض لتطوير السكك الحديدية، منها قرض مجري، فقد عقد محمد شاكر المكلّف بتسيير أعمال وزارة النقل اجتماعاً مع رئيس البنك المجري لإنهاء بعض العوالق والمشكلات. وخلال الأسبوع القادم، سينتهي الاتفاق، وسيتيح توريد 1300 عربة، وانتهت معظم الخطوات، وخلال هذا الأسبوع سيتخذ قرار بشأنه".

كما تحدَّث رسلان عن قرض بمبلغ 570 مليون دولار من كندا لتوريد 100 جرّار وتأهيل 81 جراراً وصيانة 181 جراراً، وسيتم إنهاء إجراءاتها خلال الأيام المقبلة.

وقال إنَّه جرى الانتهاء من تطوير 4 أبراج على خطّ الوجه البحريّ، كما أنه سيتم تطوير عدد من الأبراج على خط الوجه القبلي، منها برج أبو قرقاص ومغاغة. وفي حال الانتهاء منها، سيقلّ تدخل العامل البشري في منظومة التشغيل.

ومن خلال البحث، تبيَّن أنّ "إبرة السّقوط" هي طريقة لإسقاط القطارات من القضبان عبر برج المراقبة بإحدى وسائل الاتصال، حيث يقوم البرج بتشغيل إبرة السقوط لإيقاف القطار في الحال لأنها تسقط القطار من القضبان.

المصدر: وكالات

 

حول العالم,مصر, أشرف رسلان, السكك الحديدية, حوادث القطارات
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية