Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

مدارس المبرّات تطلق مسارات تعليمية متعددة لضمان استمرارية التعلّم

07 تشرين الثاني 24 - 21:09
مشاهدة
873
مشاركة
أعلنت مدارس المبرّات في لبنان عن إطلاق مجموعة متنوعة من المسارات التعليمية، في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان، وذلك بهدف ضمان حصول جميع طلابها على حقهم في التعلم المستمر، حتى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
وجاء في بيان صادر عن مدارس المبرات: “إنطلاقاً من إيماننا بأهمية التعليم كعامل أساسي للصمود والتقدم، قمنا بتصميم هذه المسارات بعد دراسة معمقة لاحتياجات طلابنا وأولياء أمورهم، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي يواجهها القطاع التعليمي في لبنان.
وتشمل المسارات التعليمية التي أطلقتها مدارس المبرات ما يلي:
-التعليم غير المتزامن: حيث تم إعداد محتوى تعليمي متخصص لكل مرحلة دراسية وتقديمه عبر المنصّة التعليمية الخاصة بمدارس المبرّات كافة، ما يتيح للطلاب التعلّم بمرونة في أي وقت ومن أي مكان.
-التعليم الحضوري: تم توفير فصول دراسية حضورية من الروضة الأولى حتى الثالث ثانوي في مراكز مؤقتة ومؤسسات تعليمية تابعة للمبرّات، في الدوحة-خلدة وفي مدينة جبيل، وذلك لاستقبال الطلاب الذين يرغبون في التعلّم بشكل مباشر.
-التعليم المتزامن عن بعد: حيث تم تنظيم حصص تعليمية لمختلف المراحل التعليمية، لا سيما لمرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى، وذلك لتلبية احتياجات هذه المراحل العمرية بشكل خاص.
وأكدت مدارس المبرّات في بيانها على التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزّة لجميع طلابها، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما شددت على أهمية العمل على سد الفجوات التعليمية التي قد تكون قد نشأت نتيجة للظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان.
وختمت مدارس المبرّات بيانها بالتأكيد على أن التعليم هو الاستثمار الأهم في حاضر ومستقبل الأجيال القادمة، وأنها ستبذل قصارى جهدها لتأمين أفضل مستوى تعليمي ممكن لطلابها.
Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

حول العالم

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

أعلام

الإمام روح الله الخميني (رض) 2 | أعلام

20 كانون الثاني 25

أعلام

الإمام روح الله الخميني (رض) 1 | أعلام

13 كانون الثاني 25

فواصل ذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (ع)

كلمات لسماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) في ذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (ع)

10 كانون الثاني 25

فواصل ذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (ع)

حديث للإمام محمد الجواد (ع) في ذكرى ولادته (2)

10 كانون الثاني 25

فواصل ذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (ع)

حديث للإمام محمد الجواد (ع) في ذكرى ولادته (1)

10 كانون الثاني 25

فواصل ذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (ع)

نبذة عن الإمام محمد الجواد (ع) في ذكرى ولادته

10 كانون الثاني 25

فواصل ذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (ع)

فلاش ذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (ع)

10 كانون الثاني 25

فقه الشريعة | 2025

شهر رجب : تمايز وفضيلة | فقه الشريعة

08 كانون الثاني 25

من الإذاعة

مضاد حيوي | سلامتك

08 كانون الثاني 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 08-1-2025

08 كانون الثاني 25

من الإذاعة

عندما نزح بعض لبنان إلى بعضه الآخر | حكي مسؤول

07 كانون الثاني 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 07-1-2025

07 كانون الثاني 25

أعلنت مدارس المبرّات في لبنان عن إطلاق مجموعة متنوعة من المسارات التعليمية، في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان، وذلك بهدف ضمان حصول جميع طلابها على حقهم في التعلم المستمر، حتى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
وجاء في بيان صادر عن مدارس المبرات: “إنطلاقاً من إيماننا بأهمية التعليم كعامل أساسي للصمود والتقدم، قمنا بتصميم هذه المسارات بعد دراسة معمقة لاحتياجات طلابنا وأولياء أمورهم، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي يواجهها القطاع التعليمي في لبنان.
وتشمل المسارات التعليمية التي أطلقتها مدارس المبرات ما يلي:
-التعليم غير المتزامن: حيث تم إعداد محتوى تعليمي متخصص لكل مرحلة دراسية وتقديمه عبر المنصّة التعليمية الخاصة بمدارس المبرّات كافة، ما يتيح للطلاب التعلّم بمرونة في أي وقت ومن أي مكان.
-التعليم الحضوري: تم توفير فصول دراسية حضورية من الروضة الأولى حتى الثالث ثانوي في مراكز مؤقتة ومؤسسات تعليمية تابعة للمبرّات، في الدوحة-خلدة وفي مدينة جبيل، وذلك لاستقبال الطلاب الذين يرغبون في التعلّم بشكل مباشر.
-التعليم المتزامن عن بعد: حيث تم تنظيم حصص تعليمية لمختلف المراحل التعليمية، لا سيما لمرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى، وذلك لتلبية احتياجات هذه المراحل العمرية بشكل خاص.
وأكدت مدارس المبرّات في بيانها على التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزّة لجميع طلابها، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما شددت على أهمية العمل على سد الفجوات التعليمية التي قد تكون قد نشأت نتيجة للظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان.
وختمت مدارس المبرّات بيانها بالتأكيد على أن التعليم هو الاستثمار الأهم في حاضر ومستقبل الأجيال القادمة، وأنها ستبذل قصارى جهدها لتأمين أفضل مستوى تعليمي ممكن لطلابها.
حول العالم
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية