Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

مدارس المبرّات تطلق مسارات تعليمية متعددة لضمان استمرارية التعلّم

07 تشرين الثاني 24 - 21:09
مشاهدة
1373
مشاركة
أعلنت مدارس المبرّات في لبنان عن إطلاق مجموعة متنوعة من المسارات التعليمية، في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان، وذلك بهدف ضمان حصول جميع طلابها على حقهم في التعلم المستمر، حتى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
وجاء في بيان صادر عن مدارس المبرات: “إنطلاقاً من إيماننا بأهمية التعليم كعامل أساسي للصمود والتقدم، قمنا بتصميم هذه المسارات بعد دراسة معمقة لاحتياجات طلابنا وأولياء أمورهم، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي يواجهها القطاع التعليمي في لبنان.
وتشمل المسارات التعليمية التي أطلقتها مدارس المبرات ما يلي:
-التعليم غير المتزامن: حيث تم إعداد محتوى تعليمي متخصص لكل مرحلة دراسية وتقديمه عبر المنصّة التعليمية الخاصة بمدارس المبرّات كافة، ما يتيح للطلاب التعلّم بمرونة في أي وقت ومن أي مكان.
-التعليم الحضوري: تم توفير فصول دراسية حضورية من الروضة الأولى حتى الثالث ثانوي في مراكز مؤقتة ومؤسسات تعليمية تابعة للمبرّات، في الدوحة-خلدة وفي مدينة جبيل، وذلك لاستقبال الطلاب الذين يرغبون في التعلّم بشكل مباشر.
-التعليم المتزامن عن بعد: حيث تم تنظيم حصص تعليمية لمختلف المراحل التعليمية، لا سيما لمرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى، وذلك لتلبية احتياجات هذه المراحل العمرية بشكل خاص.
وأكدت مدارس المبرّات في بيانها على التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزّة لجميع طلابها، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما شددت على أهمية العمل على سد الفجوات التعليمية التي قد تكون قد نشأت نتيجة للظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان.
وختمت مدارس المبرّات بيانها بالتأكيد على أن التعليم هو الاستثمار الأهم في حاضر ومستقبل الأجيال القادمة، وأنها ستبذل قصارى جهدها لتأمين أفضل مستوى تعليمي ممكن لطلابها.
Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

حول العالم

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

من الإذاعة

إرث عاشوراء : من الذاكرة إلى الفعل الحضاري | عاشوراء القضية والناس

08 تموز 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان واليحاة | 08-7-2025

08 تموز 25

مرايا الطّف

مرايا الطف | 07-7-2025

07 تموز 25

من الإذاعة

الشخصية الزينبية : ملامح ومصاديق | عاشوراء القضية والناس

07 تموز 25

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 07-7-2025

07 تموز 25

فواصل ذكرى عاشوراء - محرّم 1447

نوستالجيا - الفقرة الحادية عشر مع الرادود حيدر علي خليل

06 تموز 25

فواصل ذكرى عاشوراء - محرّم 1447

نوستالجيا - الفقرة العاشرة مع الرادود حيدر علي خليل

05 تموز 25

عاشوراء الحضارة

عندما يُستشهد القائد | عاشوراء الحضارة

05 تموز 25

فواصل ذكرى عاشوراء - محرّم 1447

نوستالجيا - الفقرة التاسعة مع الرادود حيدر علي خليل

04 تموز 25

عاشوراء الحضارة

عاشوراء في فكر المرجع السيد فضل الله (رض) | عاشوراء الحضارة

04 تموز 25

فواصل ذكرى عاشوراء - محرّم 1447

نوستالجيا - الفقرة الثامنة مع الرادود حيدر علي خليل

03 تموز 25

عاشوراء الحضارة

معيارية الشعائر والطقوس عند الشيعة | عاشوراء الحضارة

03 تموز 25

ما هو تقييمكم لشبكة برامج رمضان للعام205 م / 1446 هـ ؟
المزيد
أعلنت مدارس المبرّات في لبنان عن إطلاق مجموعة متنوعة من المسارات التعليمية، في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان، وذلك بهدف ضمان حصول جميع طلابها على حقهم في التعلم المستمر، حتى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
وجاء في بيان صادر عن مدارس المبرات: “إنطلاقاً من إيماننا بأهمية التعليم كعامل أساسي للصمود والتقدم، قمنا بتصميم هذه المسارات بعد دراسة معمقة لاحتياجات طلابنا وأولياء أمورهم، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي يواجهها القطاع التعليمي في لبنان.
وتشمل المسارات التعليمية التي أطلقتها مدارس المبرات ما يلي:
-التعليم غير المتزامن: حيث تم إعداد محتوى تعليمي متخصص لكل مرحلة دراسية وتقديمه عبر المنصّة التعليمية الخاصة بمدارس المبرّات كافة، ما يتيح للطلاب التعلّم بمرونة في أي وقت ومن أي مكان.
-التعليم الحضوري: تم توفير فصول دراسية حضورية من الروضة الأولى حتى الثالث ثانوي في مراكز مؤقتة ومؤسسات تعليمية تابعة للمبرّات، في الدوحة-خلدة وفي مدينة جبيل، وذلك لاستقبال الطلاب الذين يرغبون في التعلّم بشكل مباشر.
-التعليم المتزامن عن بعد: حيث تم تنظيم حصص تعليمية لمختلف المراحل التعليمية، لا سيما لمرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى، وذلك لتلبية احتياجات هذه المراحل العمرية بشكل خاص.
وأكدت مدارس المبرّات في بيانها على التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزّة لجميع طلابها، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما شددت على أهمية العمل على سد الفجوات التعليمية التي قد تكون قد نشأت نتيجة للظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان.
وختمت مدارس المبرّات بيانها بالتأكيد على أن التعليم هو الاستثمار الأهم في حاضر ومستقبل الأجيال القادمة، وأنها ستبذل قصارى جهدها لتأمين أفضل مستوى تعليمي ممكن لطلابها.
حول العالم
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية