Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

"غلوبس": "إسرائيل" تواجه خطر "عقوبات صامتة" بسبب هجمات اليمن

10 كانون الثاني 24 - 14:00
مشاهدة
877
مشاركة
كشف موقع "غلوبس" الإسرائيلي أنّ هناك سفن شحن تجارية بدأت "تعلن أن لا علاقة لها بإسرائيل من أجل تجنّب استهدافها" في البحر الأحمر.  

ونقل الموقع عن الخبير في قطاع التجارة البحرية عامي دانييل، قوله إنّ "عدداً متزايداً من طواقم السفن في البحر الأحمر يطلبون من مديريهم عدم الإبحار هناك، وعدم الذهاب إلى إسرائيل".


وأوضح أنّ "شركات الشحن تدعم هذا الاتجاه، مثل كوسكو، التي أعلنت أنها لن ترسو في إسرائيل، وغيرها من الشركات".

وعلى الرغم من آليات التعويض الحكومية في حال تضرّر المحتويات بسبب الدخول إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، فإنّ "شركات الشحن الأجنبية تفضّل ببساطة عدم إدارة المخاطر التي ينطوي عليها الوصول إلى إسرائيل"، وفق دانييل. 

لذلك، "فهي ترفع أقساط المخاطر أو تُنزل البضائع في بيرايوس (اليونان)، على سبيل المثال، ومن ثم تقوم شركة لها صلة بإسرائيل بشحنها إلى إسرائيل".

وأكّد في هذا السياق، أنّ "إسرائيل تواجه خطر عقوبات صامتة بسبب هجمات اليمن، مثل تقليص خطوط الإمداد".

كما رأى أنّ "إسرائيل ستدفع ثمن ذلك، فبدلاً من 6 خطوط إمداد، قد يكون هناك اثنان أو ثلاثة، كما وسيفضّل آخرون عدم المخاطرة بالسفن والإبحار في البحر الأحمر، ما سيرفع كلفة أي منتج يجري إحضاره إلى إسرائيل".

وكان الإعلام الإسرائيلي قد أفاد بأنّ شركة الشحن الصينية "كوسكو" ستتوقّف عن العمل في "إسرائيل"، وذلك في ظلّ التهديدات اليمنية على مسار الإبحار باتجاه الموانئ الإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب.

وأورد موقع "يديعوت أحرونوت" أنّ الحديث يدور عن أكبر شركة نقل بحري في آسيا ورابع أكبر شركة في العالم، وقد يضرّ قرارها بشركة "زيم"، شريكها التشغيلي لطرق التجارة.

وأتى ذلك بعدما أعلنت شركة الشحن "زيم" زيادةً في الأسعار، حيث رفعت سعر نقل حاوية من الشرق الأقصى إلى "إسرائيل" بمقدار 500 إلى 1000 دولار أميركي.

وفي وقتٍ سابق، كشف الإعلام الإسرائيلي أنّ تهديد اليمن يفرض على السفن الإسرائيلية الدوران حول قارة أفريقيا، إضافةً إلى التأخّر ثلاثة أسابيع ورفع بدلات التأمين.

وفي هذا الإطار، علّق تساحي هنغبي، رئيس مجلس "الأمن القومي" الإسرائيلي على التهديدات التي أطلقها اليمن دعماً لغزة، كاشفاً أنّ "إسرائيل" تعيش حصاراً بحرياً. 

بدوره، قال الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية في كيان الاحتلال "أمان"، تامير هايمن، إنّ تهديد اليمن هو "مشكلة للأمن القومي الإسرائيلي"، وهو "تهديد خطير جداً على المستوى الاستراتيجي لحريّة الملاحة الإسرائيلية".

يُذكر أنّ صنعاء تؤكّد حمايتها للملاحة الدولية، وتشدّد على أن هجماتها تقتصر على السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك في إطار دعمها لصمود ومقاومة غزة.

المصدر: الميادين نت
Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

حول العالم

هجمات اليمن

البحر الأحمر

استهداف اليمن للسفن

عقوبات على اسرائيل

العدوان على غزة

طوفان الأقصى

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

الفقه الميسّر

القضاء الشرعي | الفقه الميسر

03 أيار 25

موسى (ع) وبنو إسرائيل

المواجهة بين موسى (ع) وفرعون | موسى (ع) وبنو إسرائيل

03 أيار 25

الفقه الميسّر

الولي الفقيه | الفقه الميسر

02 أيار 25

الفقه الميسّر

الحيض | الفقه الميسر

01 أيار 25

الفقه الميسّر

صفات المرجع | الفقه الميسر

30 نيسان 25

الفقه الميسّر

صفة الأعلمية | الفقه الميسر

29 نيسان 25

الفقه الميسّر

صفات مرجع التقليد | الفقه الميسر

28 نيسان 25

أعلام

آية الله العظمى الشهيد السيد محمد باقر الصدر (رض) 1 | أعلام

28 نيسان 25

واستراح القلم

واستراح القلم | الحلقة الرابعة

28 نيسان 25

الفقه الميسّر

وجوب الإجتهاد وكيفية التقليد | الفقه الميسر

27 نيسان 25

موسى (ع) وبنو إسرائيل

موسى وهارون (ع) | موسى (ع) وبنو إسرائيل

27 نيسان 25

الفقه الميسّر

معنى التقليد ووجوبه | الفقه الميسر

26 نيسان 25

كشف موقع "غلوبس" الإسرائيلي أنّ هناك سفن شحن تجارية بدأت "تعلن أن لا علاقة لها بإسرائيل من أجل تجنّب استهدافها" في البحر الأحمر.  

ونقل الموقع عن الخبير في قطاع التجارة البحرية عامي دانييل، قوله إنّ "عدداً متزايداً من طواقم السفن في البحر الأحمر يطلبون من مديريهم عدم الإبحار هناك، وعدم الذهاب إلى إسرائيل".

وأوضح أنّ "شركات الشحن تدعم هذا الاتجاه، مثل كوسكو، التي أعلنت أنها لن ترسو في إسرائيل، وغيرها من الشركات".

وعلى الرغم من آليات التعويض الحكومية في حال تضرّر المحتويات بسبب الدخول إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، فإنّ "شركات الشحن الأجنبية تفضّل ببساطة عدم إدارة المخاطر التي ينطوي عليها الوصول إلى إسرائيل"، وفق دانييل. 

لذلك، "فهي ترفع أقساط المخاطر أو تُنزل البضائع في بيرايوس (اليونان)، على سبيل المثال، ومن ثم تقوم شركة لها صلة بإسرائيل بشحنها إلى إسرائيل".

وأكّد في هذا السياق، أنّ "إسرائيل تواجه خطر عقوبات صامتة بسبب هجمات اليمن، مثل تقليص خطوط الإمداد".

كما رأى أنّ "إسرائيل ستدفع ثمن ذلك، فبدلاً من 6 خطوط إمداد، قد يكون هناك اثنان أو ثلاثة، كما وسيفضّل آخرون عدم المخاطرة بالسفن والإبحار في البحر الأحمر، ما سيرفع كلفة أي منتج يجري إحضاره إلى إسرائيل".

وكان الإعلام الإسرائيلي قد أفاد بأنّ شركة الشحن الصينية "كوسكو" ستتوقّف عن العمل في "إسرائيل"، وذلك في ظلّ التهديدات اليمنية على مسار الإبحار باتجاه الموانئ الإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب.

وأورد موقع "يديعوت أحرونوت" أنّ الحديث يدور عن أكبر شركة نقل بحري في آسيا ورابع أكبر شركة في العالم، وقد يضرّ قرارها بشركة "زيم"، شريكها التشغيلي لطرق التجارة.

وأتى ذلك بعدما أعلنت شركة الشحن "زيم" زيادةً في الأسعار، حيث رفعت سعر نقل حاوية من الشرق الأقصى إلى "إسرائيل" بمقدار 500 إلى 1000 دولار أميركي.

وفي وقتٍ سابق، كشف الإعلام الإسرائيلي أنّ تهديد اليمن يفرض على السفن الإسرائيلية الدوران حول قارة أفريقيا، إضافةً إلى التأخّر ثلاثة أسابيع ورفع بدلات التأمين.

وفي هذا الإطار، علّق تساحي هنغبي، رئيس مجلس "الأمن القومي" الإسرائيلي على التهديدات التي أطلقها اليمن دعماً لغزة، كاشفاً أنّ "إسرائيل" تعيش حصاراً بحرياً. 

بدوره، قال الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية في كيان الاحتلال "أمان"، تامير هايمن، إنّ تهديد اليمن هو "مشكلة للأمن القومي الإسرائيلي"، وهو "تهديد خطير جداً على المستوى الاستراتيجي لحريّة الملاحة الإسرائيلية".

يُذكر أنّ صنعاء تؤكّد حمايتها للملاحة الدولية، وتشدّد على أن هجماتها تقتصر على السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك في إطار دعمها لصمود ومقاومة غزة.

المصدر: الميادين نت
حول العالم,هجمات اليمن, البحر الأحمر, استهداف اليمن للسفن, عقوبات على اسرائيل, العدوان على غزة, طوفان الأقصى
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية