Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

ميتا تطلق تطبيق “ثريدز” المنافس لتويتر

06 تموز 23 - 13:00
مشاهدة
1841
مشاركة
أطلقت شركة ميتا المالكة لفيسبوك رسميا، اليوم الخميس، تطبيق “ثريدز” الذي يرتكز على المنشورات النصية ويشكل منافسا جديا لتويتر، لكن مخاوف قانونية أرجأت عملية إطلاقه في أوروبا إلى وقت لاحق.


ويعد “ثريدز” أكبر تحد لتويتر وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل “بلو سكاي” و”ماستودون”.

وبات “ثريدز” متوافرا في متجري آبل وبلاي ستور عند الساعة 23 مساء الأربعاء بتوقيت غرينيتش، مع حسابات ناشطة عليه لمشاهير مثل شاكيرا وجاك بلاك إضافة إلى وسائل إعلام ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس وأيضا نتفليكس.

وكتب مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لميتا في أول منشور له على التطبيق الجديد “لنبدأ الآن. أهلا بكم في ثريدز”.

ويعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة بإنستغرام التي تتخطى ملياري حساب، ما يوفر عليه تحدي البدء من الصفر.

لكن وفق مصدر مقرب فإن مخاوف تنظيمية سترجئ إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى.

وإحدى هذه القواعد تقيّد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما سيكون الحال عليه بين إنستغرام وثريدز، وسبق أن ضُبط زوكربيرغ من قبل الهيئات الناظمة الأوروبية وهو يقوم بذلك عندما اشترى واتساب.

ومن الواضح أن زوكربيرغ يستغل تخبط تويتر في ظل إدارة مالكه الجديد لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل ميتا أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

المصدر: مواقع
Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا ودراسات

ميتا

ثريدز

تويتر

مارك زوكيربرغ

إيلون ماسك

meta

twitter

threads

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

نبذة عن الإمام الحسن العسكري (ع)

31 آب 25

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

من سيرة الإمام الحسن العسكري (ع) 2

31 آب 25

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

كلمات لسماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) في ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع) 3

31 آب 25

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

كلمات لسماحة العلاّمة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) في ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع) 2

31 آب 25

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

كلمات لسماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) في ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع) 1

31 آب 25

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

حديث للإمام الحسن العسكري (ع) 2

31 آب 25

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

حديث للإمام الحسن العسكري (ع) 1

31 آب 25

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

من سيرة حياة الإمام الحسن العسكري (ع) 1

31 آب 25

فواصل ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

فلاش ذكرى وفاة الإمام الحسن العسكري (ع)

31 آب 25

موعظة ليلة الجمعة

موعظة ليلة الجمعة | 28-8-2025

28 آب 25

زوايا

زوايا | 28-8-2025

28 آب 25

من الإذاعة

قروض إسكان مفصلة على قياس ميسوري الحال | حكي مسؤول

26 آب 25

أطلقت شركة ميتا المالكة لفيسبوك رسميا، اليوم الخميس، تطبيق “ثريدز” الذي يرتكز على المنشورات النصية ويشكل منافسا جديا لتويتر، لكن مخاوف قانونية أرجأت عملية إطلاقه في أوروبا إلى وقت لاحق.

ويعد “ثريدز” أكبر تحد لتويتر وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل “بلو سكاي” و”ماستودون”.

وبات “ثريدز” متوافرا في متجري آبل وبلاي ستور عند الساعة 23 مساء الأربعاء بتوقيت غرينيتش، مع حسابات ناشطة عليه لمشاهير مثل شاكيرا وجاك بلاك إضافة إلى وسائل إعلام ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس وأيضا نتفليكس.

وكتب مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لميتا في أول منشور له على التطبيق الجديد “لنبدأ الآن. أهلا بكم في ثريدز”.

ويعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة بإنستغرام التي تتخطى ملياري حساب، ما يوفر عليه تحدي البدء من الصفر.

لكن وفق مصدر مقرب فإن مخاوف تنظيمية سترجئ إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى.

وإحدى هذه القواعد تقيّد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما سيكون الحال عليه بين إنستغرام وثريدز، وسبق أن ضُبط زوكربيرغ من قبل الهيئات الناظمة الأوروبية وهو يقوم بذلك عندما اشترى واتساب.

ومن الواضح أن زوكربيرغ يستغل تخبط تويتر في ظل إدارة مالكه الجديد لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل ميتا أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

المصدر: مواقع
تكنولوجيا ودراسات,ميتا, ثريدز, تويتر, مارك زوكيربرغ, إيلون ماسك, meta, twitter, threads
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية