Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

سيارة كهربائية إسبانية قادرة على التقلص وطي نفسها لتوفير المساحة

16 شباط 23 - 15:00
مشاهدة
687
مشاركة
تراهن شركة إسبانية على تصميمها لسيارة كهربائية قابلة للطي على أمل إحداث ثورة في طريقة سفرنا في جميع أنحاء المدن. السيارة، التي هي الآن في مرحلة التطوير، تسمى “لاكوتا” ويمكن أن تقوم بطي نفسها وتتحول إلى حجم صغير بحيث يمكن لثلاث مركبات من نفس النوع التوقف في موقف واحد بشكل عادي.


عند الطي، تسحب “لاكوتا” محركاتها الكهربائية ومكابحها ونظام توجيها وعجلاتها وتتيح هذه التقنية تقليل أبعاد السيارة من 3 أمتار إلى مترين. و يمكن للسائق بعد ذلك الخروج من السيارة من الأمام.

تم تصميم مفهوم السيارة القابلة للطي في الأصل من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة العام 2010 عندما أطلقت المؤسسة على نموذجها الأولي “سيتي كار”.




في نفس مشروع المدينة الذكية، ابتكر فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أيضًا تقنية تسمى “روبوريداس” وهي تقنية تسمح للسيارة بالدوران على نفسها أو بالدوران على محورها الخاص مثل قمة الغزل. أطلق فريق البحث على التقنية اسم “الدوران الدائري”، وأشاروا إلى أنها ستسمح للسيارة بالوقوف على جانب الطريق أو تغيير المسارات أمامها مباشرة.

خططت شركة “إن تي دي” الإسبانية لصناعة السيارات وهي فرع من مؤسسة سيات فولكس فاغن، لثلاثة إصدارات من هذه السيارات القابلة للطي، عربة قابلة للتحويل ذات مقعدين، وشاحنة توصيل صغيرة. وأكد ريكاردو أروندو، الرئيس التنفيذي لشركة “إن تي دي”: “نحن نصمم المركبات للمدن الذكية الجديدة، ولكن يمكن استخدامها الآن”.

وتتصور الشركة أن تكون السيارة ذات المقعدين سيارة مملوكة للمدينة ويمكن استئجارها. وسيتم تخصيص مواقف لها في أماكن مخصصة لركن السيارات في الفنادق والمتاحف، ويمكن للسائقين أن يدفعوا أقل إذا وافقوا على بث الإعلانات على الشاشة المثبتة على الجزء الخلفي من السيارة عند طيها.

مع هيكلها الذي يزن حوالى 580 كيلوغراما، والمصنوع جزئيا من العيدان، يتم تحديد سرعة “لاكوتا” القصوى في المدينة بـ 90 كيلومتر في الساعة. ووفقا للشركة المصنعة، يستغرق الشحن السريع للسيارة حوالي 15 دقيقة فقط من 20 في المائة إلى 100 في المائة بينما يستغرق الشحن البطيء عادةً حوالي ثلاث إلى ست ساعات.

وقد أشارت شركة “إن تي دي” التي تبحث عن دعم مستثمر رئيسي لمشروعها أنها تخطط لتصنيع 1200 سيارة كهربائية في المناطق الحضرية طوال عام 2023.

المصدر: يورو نيوز
Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا ودراسات

سيارة كهربائية

سيارة إسبانية

سيارات

تكنولوجيا

سيارة طي

لاكوتا

إسبانيا

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

الدنيا رمضان

الدنيا رمضان | 26-03-2024

26 نيسان 24

في عقيدتي

الشّفاعة | في عقيدتي

25 نيسان 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 17-04-2024

17 نيسان 24

من الإذاعة

الحرب الأهلية اللبنانية :نعم للإتّعاظ .... لا للتكرار | حكي مسؤول

16 نيسان 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 16-04-2024

16 نيسان 24

أريد حلاً- الموسم الثاني

زواج المسنين | أريد حلاًّ - الموسم الثاني

15 نيسان 24

من الإذاعة

البطولة المدرسية : التنظيم والتحديات | STAD

15 نيسان 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة |15-04-2024

15 نيسان 24

موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

يد الله | موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

12 نيسان 24

الدنيا رمضان

الدنيا عيد | 11-04-2024

11 نيسان 24

من الإذاعة

فترة عيد الفطر السعيد | 11-04- 2024

11 نيسان 24

أخلاق.نت

أهداف وتطلّعات | أخلاق . نت

10 نيسان 24

تراهن شركة إسبانية على تصميمها لسيارة كهربائية قابلة للطي على أمل إحداث ثورة في طريقة سفرنا في جميع أنحاء المدن. السيارة، التي هي الآن في مرحلة التطوير، تسمى “لاكوتا” ويمكن أن تقوم بطي نفسها وتتحول إلى حجم صغير بحيث يمكن لثلاث مركبات من نفس النوع التوقف في موقف واحد بشكل عادي.

عند الطي، تسحب “لاكوتا” محركاتها الكهربائية ومكابحها ونظام توجيها وعجلاتها وتتيح هذه التقنية تقليل أبعاد السيارة من 3 أمتار إلى مترين. و يمكن للسائق بعد ذلك الخروج من السيارة من الأمام.

تم تصميم مفهوم السيارة القابلة للطي في الأصل من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة العام 2010 عندما أطلقت المؤسسة على نموذجها الأولي “سيتي كار”.




في نفس مشروع المدينة الذكية، ابتكر فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أيضًا تقنية تسمى “روبوريداس” وهي تقنية تسمح للسيارة بالدوران على نفسها أو بالدوران على محورها الخاص مثل قمة الغزل. أطلق فريق البحث على التقنية اسم “الدوران الدائري”، وأشاروا إلى أنها ستسمح للسيارة بالوقوف على جانب الطريق أو تغيير المسارات أمامها مباشرة.

خططت شركة “إن تي دي” الإسبانية لصناعة السيارات وهي فرع من مؤسسة سيات فولكس فاغن، لثلاثة إصدارات من هذه السيارات القابلة للطي، عربة قابلة للتحويل ذات مقعدين، وشاحنة توصيل صغيرة. وأكد ريكاردو أروندو، الرئيس التنفيذي لشركة “إن تي دي”: “نحن نصمم المركبات للمدن الذكية الجديدة، ولكن يمكن استخدامها الآن”.

وتتصور الشركة أن تكون السيارة ذات المقعدين سيارة مملوكة للمدينة ويمكن استئجارها. وسيتم تخصيص مواقف لها في أماكن مخصصة لركن السيارات في الفنادق والمتاحف، ويمكن للسائقين أن يدفعوا أقل إذا وافقوا على بث الإعلانات على الشاشة المثبتة على الجزء الخلفي من السيارة عند طيها.

مع هيكلها الذي يزن حوالى 580 كيلوغراما، والمصنوع جزئيا من العيدان، يتم تحديد سرعة “لاكوتا” القصوى في المدينة بـ 90 كيلومتر في الساعة. ووفقا للشركة المصنعة، يستغرق الشحن السريع للسيارة حوالي 15 دقيقة فقط من 20 في المائة إلى 100 في المائة بينما يستغرق الشحن البطيء عادةً حوالي ثلاث إلى ست ساعات.

وقد أشارت شركة “إن تي دي” التي تبحث عن دعم مستثمر رئيسي لمشروعها أنها تخطط لتصنيع 1200 سيارة كهربائية في المناطق الحضرية طوال عام 2023.

المصدر: يورو نيوز
تكنولوجيا ودراسات,سيارة كهربائية, سيارة إسبانية, سيارات, تكنولوجيا, سيارة طي, لاكوتا, إسبانيا
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية